Sunday, February 06, 2005

إغتيال (19)


الزمان: 30 مايو 1990
المكان: 112 طريق ملفورد - منطقة بيزواتر إحدى ضواحي لندن

يقوم آندرو بإغلاق جهاز التسجيل بمجرد إنتهاء التسجيل المدبلج لوقائع الجلسة السرية لقمة العرب في بغداد.
لقد شن الرئيس العراقي هجوماً شديداً على الولايات المتحدة وإسرائيل بدون توقف أو رحمة. إلا أن المستغرب هو الهجوم على الكويت ودولة الإمارات العربية المتحدة. فقد أوضح الرئيس العراقي بأن الدولتين تسعيان لضرب الإقتصاد العراقي في محاولة لإذلال العراق وجعله راكعاً وذلك بزيادة إنتاج النقط وتخطي نظام أوبك للحصص وإبقاء سعر برميل النفط في أدنى المستويات.

"ما رأيك يا آرشي" يسأل غريغ.

لا يجيب آرشي بل يغرق في التفكير. ويسود السكون الغرفة، وفجأة.

"اللعنة،.......، اللعنة . ..........." يحدثهم آرشي، "أنظرا، حسب التقارير التي لدينا، والتي حصلنا عليها من جهات عدة بما فيها بغداد، فإن الوضع يتماشى حسب الإطار الرئيسي للمشروع. إلا أن الآن وبعد سماعي للتسجيل، لم أعد أثق بذلك.

أنا أتفهم هجوم الرئيس العراقي على الولايات المتحدة وإسرائيل، وهذا بسبب الهجوم الإعلامي على العراق. أما الهجوم على الكويت ودولة الإمارات العربية المتحدة بهذه الشراسة فلم أتوقعه بتلك الحدة حتى من العراقيين.

قطع الأعناق ولا قطع الأرزاق، ...، أتعلمون ماذا يعني هذا؟ إنها حرب شاملة وليس حرب لإحتلال جزيرة صغيرة أو معارك دبلوماسية، ....... . الآن بدأت تتشكل قناعتي وأفهم سبب الزيارات السرية للملك، أنا أعتقد بأن الملك لم يلتزم بالأسس الأساسية للخطة بل طوّرها لتناسب مصالحة الخاصة، بل لا أستبعد بأنه هو من أوحى للرئيس العراقي بفكرة الحرب الشاملة. ولكن يا ترى ماذا سيربح من هذا كله؟ اللعنة، كان يجب علي أن أعلم ألا أثق بهذا الملك.

الأيام القادمة ستكون أكثر سوءاً" ينهى آرشي حديثه.

"لا أعلم يا آرشي، أظنك تبالغ بعض الشيء. العراقيون يهددون ليس إلا. فلن يجرأ الرئيس العراقي على القيام بهجوم شامل، الحرب الكاملة ضد دولة عربية !!! هذا أمر لا يمكن تصديقه، حتى وإن حاول، فنحن هنا لذات السبب على أي حال، أي إيجاد سبيل للتعامل مع الكويتيين، أليس كذلك؟ أليس هذا هدفنا الأساسي؟" يحاول غريغ أن يخفف من التوتر ويكمل، " على أي حال، سوف أبلغ رئاسة الوزراء بوجهة نظرك يا آرشي".



إنتهى الجزء التاسع عشر
ويتبع في الجزء القادم

2 Comments:

Blogger nanonano said...

اللي بديت أفهمه الحين أن السحر أنقلب على الساحر

12:05 PM  
Blogger esetch said...

YES

1:21 PM  

Post a Comment

<< Home