Tuesday, March 08, 2005

رواية فاصلة منقطة – الجزء الثاني عشر



الزمان : السبت – 6 / يوليو / 1996 – الساعة الواحدة ظهراً
المكان : مبني رقم 6 – مركز الحاسب الآلي - الهيئة العامة للأبحاث والدراسات العلمية


"إدخل" يرد صلاح بصوت عالي بعد سماعه نقراً على الباب.

يدخل يعقوب وسعود معاً وعلى وجهيهما علامات عدم الإرتياح.

"بو صلوح، ...، شغلات غريبة ومو معقولة. نظرة سريعة على السيستم وتشوف غرايب وعجايب. مو معقول. ملفات وسب ديركتوريز إضافية ما كانت موجودة بالأصل، شوف" يتجه يعقوب نحوه ليريه النسخه المطبوعة.

"لووك، هذا سب دايركتري إسمه تربل إكس، هذي ملفات إسمها فيكسمي وان وتو وثري، ملف أكس واي زي. كلها ملفات ومسميات ما نعرفها" يشرح يعقوب.

"هذا الپاث موجود على پارتشن من الميل سيرڤر" يقولها صلاح مستغرباً.

"هذي المصيبة. بعض الپارتشنـز من نفس السيرڤر والبعض من سيرڤرات ثانية صاير لها ماونتنغ. صاير عندنا كومپليت نايتمير فايل سيستم" يوضح يعقوب الصعوبات وكيف أن نظام اليونكس يسمح بركن وعدم تشغيل أجزاء من القرص الصلب والتي تعرف باسم الپارتشن. وكيف يسمح النظام بإعادة تشغيلها بعملية تسمى الماونتنغ.

"ناو ذس أز أ وورك أوڤ أ هيومان بيين. سام ون ديد ذس إنتنشنالي. آند إت إز نوت وان أوڤ أس، آي نو. لوك صلاح ڤيري سيمپل، وي هاڤ بن ريپد باي آن آوت سايدر" يوضح يعقوب عن تعمد أحد الأشخاص من خارج الهيئة باختراق الشبكة عن عمد بنا يسمى عملية إغتصاب.

"وات دو يو وونت أس تو دو؟" يسأله سعود.

يؤشر بيده كي ينتظرا قليلاً ويرفه سماعة الهاتف ويتصل بمكتب مدير الدائرة.

"غادة" يسأل السكرتيرة، "عطيني بوعبدالله، ...، أوكي، لا خلاص آنه راح أروح لهم" يغلق الخط.

"بوعبدالله عند بوطلال، آنه راح أروح أقابلهم واشرح الوضع. خلوا السيستم على حاله ولا تغيرون شي. ما نبيه، أغلب الظن إنه شخص واحد، يحس بأي تغيير أو إحنا درينا. إذا الأعتقاد عندنا صح شكلنا ما راح نروح الليلة بيوتنا، يبيلنا تشتغل عشان نتابعه. بلغوا الشباب بس من غير أي تفاصيل على الأقل لحد ألحين".
ينطلق صلاح للقاء رؤسائه.


إنتهى الجزء الثاني عشر
ويتبع في الجزء القادم

0 Comments:

Post a Comment

<< Home